القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل تضع أحد أكثر ممارسات الويب إزعاجًا إلى متجر أندرويد Google play

لقد أوضحت شركة جوجل أنها سوف تسمح بالتشغيل التلقائي لمقاطع الفيديوهات الترويجية ضمن متجر تطبيقات أندرويد Google play خاصتها، اعتبارًا من الأول من شهر سبتمبر الحالي.

جوجل تضع أحد أكثر ممارسات الويب إزعاجًا إلى متجر أندرويد Google play
جوجل تضع أحد أكثر ممارسات الويب إزعاجًا إلى متجر أندرويد Google play


ووفقًا لتعليمات (Google Play Console)، فإن الأسباب الكامنة وراء لتشغيلها لمقاطع الفيديو تلقائيًا هي مساعدة المزيد من المستخدمين على اكتشاف المحتوى بشكل سريع ويسير.

وقد أصبحت مقاطع الفيديو تلقائية التشغيل هي الاتجاه السائد في هذا الوقت، وذلك بالرغم من المواقف السلبية المتعلقة بالتشغيل التلقائي للفيديوهات على متصفحات الويب.

وهذه المقاطع 
تعد واحدة من أكثر ممارسات الويب إزعاجًا للمستخدمين، حيث تخفي مواقع الويب المحتوى بغض النظر عن رغبة المستخدم، ومن المفارقات الواضحة أن شركة جوجل – المطورة الرسمية لمتصفح كروم – هي إحدى هذه الشركات المشغلة لمقاطع الفيديو العاملة تلقائيًا.

قد يكون ذلك منطقيًا بالنسبة لمنصة يوتيوب وعمليات البحث ضمن محرك بحثها، لكن الشركة تجلب هذه الإمكانية إلى مقاطع الفيديو على قوائم متجر جوجل بلاي المتضمنة مقاطع فيديو ترويجية.
وقد يكون من المرجح أن تجعل جوجل الميزة اختيارية، تمامًا كما هو الحال على يوتيوب، كما أن الشركة قد قررت تشغيل مقاطع الفيديو بدون صوت – بشكل يشابه مقاطع الفيديو الأخرى المشغلة تلقائيًا على منصات أخرى كمنصة يوتيوب – إلا إذا شغل المستخدم الصوت يدويا.

وقد طلبت شركة جوجل من المطورين إزالة الإعلانات المضمنة في مقاطع الفيديو الترويجية لأنها قد تكون مربكة للمستخدمين بشكل كبير، بحيث أنهم لن يعرفوا ما إذا كانوا يشاهدون إعلانًا أم تطبيقًا حقيقيًا يمكن تنزيله أو شرائه من المتجر.

ويجب على المطورين أن يقومو بتعطيل الإعلانات التي تحقق الدخل من خلال مقاطع الفيديو الترويجية بحلول الأول من شهر نوفمبر 2019، وإلا، فإن الشركة لن تعرض هذه الإعلانات ضمن متجر جوجل بلاي.

وتُعد مسألة الاكتشاف بمثابة مشكلة كبيرة للتطبيقات في متجر أندرويد Google play حيث يوجد ملايين التطبيقات التي يمكن للناس الاختيار من بينها، وقد يكون التشغيل التلقائي للفيديو الترويجي مفيدًا للتطبيق أو اللعبة، خاصةً إذا كان الأشخاص غير متأكدين تمامًا مما يبحثون عنه داخل المتجر.

تعليقات