القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان جوجل رسميا... أن هواوي Mate 30 سيكون بدون نظام أندرويد رسميا

 إعلان جوجل رسميا... أن هواوي Mate 30 سيكون بدون نظام أندرويد رسميا

لقج وجهت شركة "غوغل" الأمريكية صفعة قوية إلى شركة "هواوي" تتعلق بهاتفها الجديد المرتقب "هواوي ميت 30".

نتيجة الحظر الذي فرضته حكومة الولايات المتحدة على شركة "هواوي" في شهر مايو الماضي, و على الرغم من تمديد الموعد النهائي وتأجيل الحظر الشامل لمدة 90 يومًا ، إلا انه وبحسب شركة جوجل, لن يأتي هاتف هواوي المزعم الاعلان عنه في السادس من شهر سبتمبر بنظام الاندرويد او اي تطبيقات جوجل الشهيرة.

وفي نفس الوقت جاءت تأكيدات من شركة هواوي على انها ستقوم بالإعلان عن هاتف "هواوي ميت 30" ضمن حدث خاص سوف تقيمه في "ميونيخ" دون الاشارة الى أي مشكلة في نظام التشغيل المعتمد على الهاتف.

حول هاتف هواوي ميت 30 برو


هواوي ميت 30 االتي راجت الاقوال حوله وحول دعمه شبكات الجيل الخامس 5G سيأتي بـ 4 كاميرات خلفية بشكل دائري على خلاف الهاتف ميت 20 السابق. و يظهر جليا استمرار اعتماد هواوي على العدسات الالمانية التي تقدمها شركة "LEICA"، في الوقت الذي بتنا نعرف فيه دور الكاميرا الثلاث الا ان العدسة الرابعة الجديدة التي يدعمها هذا الهاتف كما في التسريبات ستكون للحساس ثلاثي الأبعاد. ولاتوجد حاليا اخبار كثيرة حول مواصفات  هذا الهاتف الا ان الكاميرات الخلفية ستعمل بحساسات اكبر وأفضل.

كما أن الهاتف سيعمل بالمعالج الأحدث لهواوي Kirin 990,  كما أنه قد تم تحسين كفاءة الشحن اللاسلكي من 15 الى 27 واط.

مانعرضه هنا هو صورة مسربة للهاتف ميت 30 برو حيث يظهر تصميمه بوضوح. فهل يكون هاتف ميت 30 برو هو أول هواتف هواوي بنظامها الجديد هارموني ؟


 إعلان جوجل رسميا... أن هواوي Mate 30 سيكون بدون نظام أندرويد رسميا

رد فعل شركة هواوي الصينية

شركة هواوي تجهز  نظام تشغيل بديل قد أطلقت عليه إسم "هارموني أو إس"، لكن الشركة الصينية، و على حسب قولها إنها ستظل تستخدم نظام تشغيل أندرويد، حتى تمنع الحكومة الأمريكية استخدامه بصورة كاملة، وفي هذه الأثناء تطور نظام تشغيلها ليصبح بديلا محتملا لنظام الأندرويد في المستقبل.

تعليقات