القائمة الرئيسية

الصفحات

الشعار الجديد لأندرويد ونهاية تسمية النظام بأسماء الحلوى


الشعار الجديد لأندرويد ونهاية تسمية النظام بأسماء الحلوى



لقد أعلنت شركة جوجل عن شعارها الجديد لنظام التشغيل اندرويد الذي يستخدمه أكثر من 2.5 مليار مستخدم حول العالم.

التصميم الجديد لشعار نظام الاندرويد ومنذ ان بدأ تطويره, يستقر الان على اللون الاسود لاسم النظام واللون الاخضر للروبوت الشهير. وبطبيعة الحال اللون الاسود جاء ليبدو اكثر وضوحا على منصات العرض ويأتي بذلك أفضل بكثير من اللون الاخضر الذي استمر عليه الشعار لفترة طويلة من الزمن.


شعار اندرويد جديد


إن الاصدار الجديد لأندرويد يحمل الرقم 10 وسيأتي بهذا الشعار المحسن عند الاعلان الرسمي عن هاتف جوجل الجديد بكسل 4 الشهر المقبل. ولن تعتمد جوجل على اسماء الحلوى التي اعتدنا عليها منذ اصدار الكتكات. حيث كان هذا النهج مع اللولي بوب والنوجا والاصدار الاخير المتوفر حاليا 9 حيث يحمل الاسم “ باي Pie .






إن الاصدار القادم 10 لن يحمل الا الاسم اندرويد 10 - Android10, يعود سبب التخلي عن اسماء الحلوي, ان المستخدمين لم يعملوا على حفظ رقم اصدار النظام المصاحب لاسم الحلوى, فمن يعرف اسم النظام, يحفظه على كونه نظام النوجا ولايعرف ترتيبه بين بقية الاصدارات, هل هو الثامن ام السابع !

لكن باعتماد رقم الاصدار الجديد, سيعلم المستخدم ان نظام التشغيل الذي لديه هو اندرويد 10 وماسيليه هو اندرويد 11 وهكذا بعده. بذلك لن يحمل الاصدار الجديد الرمز Q, كما تم الترويج له في السابق حيث تم التخلي عن هذا الاسلوب.

الاصدار القادم هو Android 10.

تعليقات