القائمة الرئيسية

الصفحات

هذان هما iPhone 12 و iPhone 12 Pro

تأتي مع نفس تصميم الحمض النووي مثل iPhone 5 و iPad Pro 2018.
تجلب هذه الأجهزة تصميمًا فقدناه جميعًا.
بالنسبة لي ، بمجرد أن أحمل الجهاز ، أشعر بأنني مختلف.
التصميم يجعل الأجهزة أكثر جاذبية وأناقة.
لقد افتقدنا لفترة طويلة ، لكن التصميم عاد الآن مع هذه الأجهزة.
خلال هذه المراجعة السريعة ، سأتحدث عن iPhone 12 وبعد ذلك سأخبرك بالمواصفات والمميزات الإضافية التي تأتي مع iPhone 12 Pro.

 التصميم :

 

هذان هما iPhone 12 و iPhone 12 Pro

تصميم كلا الجهازين متطابق بنسبة 100٪.
الاختلافات الوحيدة هي الكاميرات وبعض الأجزاء الداخلية.
حتى الأبعاد هي نفسها التي يمكن أن تعمل بها ملحقات iPhone 12 مع iPhone 12 Pro. iPhone 12 أصغر بنسبة 15٪ من iPhone 11.
ربما يعطي التصميم المسطح للجهاز بعدًا آخر.
الحواف هي المزايا الكاملة.
يتكون إطار iPhone 12 من ألومنيوم الطائرات كما تسميه Apple.
الألومنيوم غير لامع.

الشاشة :

 

هذان هما iPhone 12 و iPhone 12 Pro


 
الشاشة محمية أيضًا بدرع من السيراميك ، مما يجعل الشاشة تقاوم الخدوش. وبحسب شركة آبل. الزجاج أقوى بأربعة أضعاف من أي جهاز في السوق.

الزجاج الخلفي قوي جدًا أيضًا. وفقًا لشركة Apple ، فإن الزجاج الخلفي مزدوج مقوى بتبادل أيوني ووفقًا لشركة Apple أيضًا ، فإن هذا الزجاج أقوى أيضًا من أي زجاج على أي جهاز في السوق. على غرار سلسلة iPhone 11 ، تدعم سلسلة iPhone 12 مقاومة الماء والغبار IP68. لكن وفقًا لشركة Apple ، يمكن للأجهزة تحمل الغمر في 6 أمتار من الماء. أنصحك بعدم غمره في الماء ، فهذه الميزة لحماية الجهاز في حالة وقوع حوادث. تأكد من حماية جهازك ، خاصةً من الماء المالح.


الالوان :


يأتي iPhone 12 بخمسة ألوان: الأبيض ، الأسود ، الأحمر ، الأخضر والأزرق يختلف اللون الأزرق لـ iPhone 12 عن اللون الأزرق لـ iPhone 12 Pro. هل تلاحظ الفرق بين اللونين الأزرق؟ إطار آيفون 12 برو لامع حيث أنه مصنوع من الستانلس ستيل مما يجعل الجهاز أكثر أناقة. يأتي iPhone 12 Pro مزودًا بكاميرا ثالثة ومستشعر LiDER. سأناقش مستشعر LiDER هذا لاحقًا وأشرح فوائده. الزجاج الخلفي يأتي بألوان غير لامعة ، ويأتي بأربعة ألوان مختلفة.

الألوان هي الأسود والفضي والذهبي والأزرق.

نوع الشاشة :


يأتي iPhone 12 بشاشة Super Retina XDR OLED. دقة الشاشة 1532x1170. كما أنه يأتي بكثافة 460ppi. يبلغ سطوع الشاشة 650 شمعة ويصل إلى 1200 شمعة كحد أقصى. يساعدك سطوع الشاشة على رؤية المحتوى عندما يتعرض الجهاز لأشعة الشمس المباشرة. تأتي الأجهزة التي يبلغ عمرها 5 أو 6 سنوات مع شاشة معتمة حيث عندما يتعرض الجهاز لأشعة الشمس المباشرة ، لن تتمكن من رؤية الشاشة. كلما زاد عدد القمل كلما كانت الرؤية والسطوع أفضل.

هذا هو iPhone 12. كما أنه يحدث فرقًا كبيرًا في الليل. هذه الشاشة أفضل من شاشة iPhone 11.

يأتي iPhone 11 بشاشة LCD ، بينما يأتي iPhone 12 بشاشة OLED ، وهو تغيير مهم. تدعم هذه الشاشة HDR10 و Dolby Vision. يسجل الجهاز أيضًا مقاطع فيديو Dolby Vision ، مما يعني أنك ستستفيد منها. تدعم سلسلة iPhone 12 تقنية True Tone. يأتي iPhone 12 Pro مع نفس الشاشة بالضبط. الاختلاف الوحيد هو أن الشاشة هنا تدعم 800 شمعة ، بينما تدعم شاشة iPhone 12 650 شمعة مع 1200 شمعة كحد أقصى.

بصراحة الشاشة جميلة جدا. شاشات iPhone 12 دقيقة للغاية ودقتها رائعة.

الحواف ، ولكن بمجرد حمل الجهاز ، ستختفي الحواف. حجم يدي متوسط ​​ويمكن استخدام الجهاز بيد واحدة. حتى الشخص الذي لديه يد صغيرة يمكنه استخدام الجهاز بيد واحدة.

تصميم شاشة هذا الجهاز يجعلها مثالية. أتمنى أن تكون الواجهة الأمامية من الحافة إلى الحافة بدون الشق. لكن الشق يحتوي على مستشعرات Face ID ، وهي آمنة للغاية. يأتي كلا الجهازين مع A14 Bionic CPU مع 6 أنوية وبنية معمارية 5 نانومتر. وفقًا لشركة Apple ، تعد وحدة المعالجة المركزية أسرع بنسبة 50٪ من أي وحدة معالجة مركزية في السوق. أيضًا ، وفقًا لشركة Apple ، تعد وحدة معالجة الرسومات ذات 4 نوى أسرع بنسبة 50٪ من وحدة معالجة الرسومات في السوق. إنه رائع للألعاب وعرض الفيديو وألعاب وتطبيقات AR. كما أنه يدعم التعلم الآلي ، والذي يعتبر وفقًا لشركة Apple قفزة هائلة.
يأتي NPU مع 16 نواة. إنه أسرع بنسبة 80٪ في التعلم الآلي.

 

 اسمحوا لي أن أبسط NPU لك.


NPU هي وحدة المعالجة العصبية. ستدعم هذه الوحدة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. يدرس استخدامك ليوفر لك أفضل أداء ، وهو متوفر أيضًا مع الأجهزة المتميزة

بعد أسبوعين من الاستخدام ، سيدرس الجهاز استخدامك ليوفر لك أفضل سطوع و بطارية وشاشة. كما أنه يدرس أيضًا عند شحن الجهاز وفصله. وأوضح هذا التعلم الآلي ببساطة. كما أنها تساعد مع الكاميرا لتوفر لك أفضل تجربة. يختلف iPhone الخاص بك عن iPhone الخاص بصديقك حتى أنه يعتقد أنهما نفس الشيء.

تقنية 5G :


اسمحوا لي الآن أن أناقش أول ميزة تقنية قوية على هذه الأجهزة ، وهي دعم 5G. توفر هذه التقنية أسرع سرعات تحميل وتنزيل.

يتحول الجهاز تلقائيًا إلى 5G عندما تحتاج إليه. إذا لم تكن هناك حاجة لشبكة 5G ، سيستخدم الجهاز 4G لتوفير عمر البطارية. تختلف سياسة Apple بخصوص 5G مع بطاقات SIM المزدوجة. إذا تم تمكين اثنين ، فسيكون كلاهما 4G. يعمل 5G فقط عندما يستخدم الجهاز بطاقة SIM واحدة. هذا سوف يتغير مع التحديثات.

تحقق دائمًا من موقع Apple على الويب لمعرفة المزيد.

تدعم جميع سلسلة iPhone 12 شريحة eSIM وبطاقة SIM فعلية.

الكاميرات :

 

هذان هما iPhone 12 و iPhone 12 Pro
 

اسمحوا لي الآن أن أناقش الكاميرات. دعني أبدأ بجهاز iPhone 12. إنه يأتي مع كاميرا رئيسية عريضة بدقة 12 ميجابكسل. هذه الكاميرا أفضل بنسبة 27٪ مع الضوء. كما يأتي مع OIS. الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجابكسل فائقة الاتساع مع 120 درجة للرؤية. تدعم الكاميرات تقريب بصري يصل إلى 2x. تدعم الكاميرات الوضع الليلي و Smart HDR 3 و Deep Fusion و Portrait مع الإضاءة المنخفضة. كما أنه يدعم تصوير مقاطع الفيديو بتقنية HDR Dolby Vision ، وهو أول هاتف ذكي يقدم هذه الميزة. تقوم الكاميرات بتصوير مقاطع فيديو Dolby Vision وتدعم الشاشة محتوى Dolby Vision. لكن هذه الميزة تعمل فقط مع الأجهزة التي تدعمها. لكن الأمر متروك لك للاختيار. يشبه Dolby Vision تقنية HDR10 + الموجودة في الهواتف الذكية الأخرى. سيكون من الرائع تصوير مقاطع فيديو Dolby Vision ومشاهدتها على نفس الجهاز. ولكن إذا لم تكن مصور فيديو محترفًا ، فلن تستفيد منه. تقوم الكاميرا أيضًا بتصحيح الزوايا والأبعاد لجعلها أفضل. الكاميرا الأمامية هي أيضًا بدقة 12 ميجابكسل. وهو يدعم الصور فائقة الاتساع ، ديب فيوجن ، دولبي فيجن ، الوضع الليلي. تقوم بتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K @ 30 إطارًا في الثانية. تقوم الكاميرا أيضًا بتصحيح الزوايا والأبعاد لجعلها أفضل.

سيكون بمستشعر LiDER رائعًا للوعي بالأبعاد والألعاب ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز. سيساعد أيضًا في التقاط الصور الشخصية باستخدام الكاميرات الخلفية. لن يكون مفيدًا للكاميرا الأمامية ، ووظائفها مقصورة على بعض التطبيقات والاستخدامات. ووفقًا لشركة Apple ، فإن مستشعرات LiDER تجعل التركيز التلقائي أسرع 6x.

MagSafe :


هل لاحظت دائرة على ظهر iPhone؟ يطلق عليها MagSafe. تم تقديم هذه التقنية إلى أجهزة MacBooks في عام 2006 ، لكن Apple قامت بدمجها في أجهزة iPhone الآن. ستعمل هذه التقنية على محاذاة الملحقات من Apple وملحقات الجهات الخارجية المعتمدة من Apple.

يأتي الغطاء الشفاف مع دائرة على الظهر لتظهر لك مكان محاذاة الشاحن اللاسلكي.

تأتي الأغطية مع شريحة NFC لإعلام الجهاز بتوصيل غطاء MagSafe. كما أنه يساعد في الإخطارات والملحقات التي تأتي مع دعم NFC. ملحقات MagSafe من Apple على الموقع الإلكتروني محدودة للغاية ، لكنها ستزداد بمرور الوقت. لقد سمعنا أن شركات الجهات الخارجية بدأت العمل على ملحقات MagSafe بشهادة Apple.

لا يدعم هذا الغطاء الواضح تقنية NFC ، لكن الملحقات الأخرى الموجودة فوقه ستدعمه. يمكنك تثبيت ملحقات مختلفة وسيظل الشحن اللاسلكي يعمل. إذا وضعت جهازي iPhone بجوار بعضهما البعض ، فإن المغناطيس بالداخل سوف يعزل بعضهما البعض.

هل سيكون هناك ملحق للسماح بالشحن اللاسلكي العكسي؟ يمكن أن يكون ذلك ممكنًا مع تحديث iOS. توجد ملحقات هنا غير مدعومة ولكن يمكن دعمها لاحقًا. يتم توصيل Apple Pencil بالمغناطيسات ، لكنه لا يعمل على شاشة iPhone. لقد جربنا هذه الملحقات. جلبت Apple نوعًا جديدًا من الملحقات مع ميزة MagSafe ، والتي لا تتوفر في أي هاتف ذكي آخر. سأتحدث عن هذا لاحقًا ، لكن الآن دعني أخبرك بشيء مهم جدًا.

هل يجب عليك شراء أجهزة iPhone 12 أم لا؟ هل هم مناسبين لك أم لا؟

تمكنت Apple من جعل أجهزتها أكثر نضجًا. تأتي الأجهزة الجديدة بتصميم طال انتظاره ودعم 5G. الملحقات ثانوية. نظام Apple البيئي ممتاز وثوري. لكن عادةً ، لا تقدم Apple أحدث وأقوى التقنيات إلى أجهزتها بسرعة. يجلبون هذه التقنيات بعد أن تنضج.

 

تعليقات