القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء استديو تسجيل صوتي منزلي كامل رخيص الثمن

صار بالإمكان مع تطور تكنولوجيا الكمبيوتر الحصول على أداء أكثر بميزانية أقل، ونتيجة لهذا، أصبح من الممكن لنا بناء ستوديو تسجيل صوتي منزلي بسيط و منخفض الثمن، حول جهاز الحاسوب الخاص بك، بتكلفة مالية بسيطة، مقارنة على الأقل بإنشاء ستوديو احترافي متكامل الذي يحتاج الى الاف الدولارات. وللبدء في إنشاء ستوديو تسجيل صوتي بتكلفة مالية معقولة في منزلك، فأنت بحاجة إلى التأكد من غرض إنشائه وتحديد جودة الصوت المرغوبة. واقدم لك هنا في هذا المقال الدليل بالأسفل الذي يحدد ما عليك البحث عنه في كل قطعة من المعدات التي سوف تحتاجها.

الخطوات

1- شراء جهاز كمبيوتر:

يجب ان يكون لديك جهاز كمبيوتر من اجل البداية الصحيحة في تسجيل الصوت، ان لم يكن لديك فستحتاج لشراء واحد. لانه يعتبر اهم جهاز ستحتاج اليه فعليك الاهتمام بسرعة المعالج وكمية الذاكرة لأن برامج التسجيل و المونطاج تستهلك الكثير من موارد الحاسوب. يمكنك استخدام أي من منصتي ويندوز اوماك، ولكن أجهزة ويندوز تسمح عادة بسهولة تحديث بطاقة الصوت. عادة ما تكون بطاقات الصوت المثبتة من قبل المصنع غير قوية بما يكفي لإنتاج تسجيلات عالية الجودة، لذا يجدر بك تحديثها من اجل الحصول على احسن اداء وجودة ممكنة.

كيفية إنشاء استديو تسجيل صوتي منزلي كامل رخيص الثمن

2- اختيار برنامج للتسجيل الصوتي:

ان برنامج التسجيل يزودك بواجهة يمكنك من خلالها التحكم بالتسجيلات الموجودة على جهازك. هناك العديد من الخيارات للميزانيات الصغيرة. وبشكل عام، كلما كان ثمن البرنامج أغلى كلما كان يقدم مميزات وادوات ومرونة أكثر.
  • للتسجيل بميزانية ضئيلة يمكنك ان تستخدم عدة برامج مرخصة مجانية أو متاحة للاستخدام التجريبي، وأشهرها هما برنامجا أوداسيتي "Audacity" وجاراج باند 2 "GarageBand 2".
  • إن كانت لذيك ميزانية أكبر بقليل فهنا انصحك بشراء برامج تسجيل أقرب للجودة الاحترافية مثل أبيلتون لايف "Ableton Live" أو كيكواك سونار "Cakewalk Sona" . كل منهما يقدم إصدارا بدائيا أرخص ثمنا وأقل قوة و يحتوي على معضم مميزات الاصدار الكامل.

كيفية إنشاء استديو تسجيل صوتي منزلي كامل رخيص الثمن

3- قم بشتراء وتثبيت واجهة للصوت:

تعتبر واجهة الصوت جهاز يستبدل بطاقة صوت الكمبيوتر ويسمح لك هطا الجهاز بتوصيل معداتك والميكروفونات بالحاسوب عبر الميكسر. وستحتاج عادة لتثبيت واجهة الصوت في شق بي سي آي فارغ بجهاز الكمبيوتر، أما فيما يخص بجهاز ماك فستحتاج لشراء واجهة يمكن توصيلها عبر كابل يو إس بي أو فايرواير.
  • احرص على الأقل على احتواء واجهة الصوت التي سوف تقوم بشرائها على مدخلين ومخرجين، فذلك سيسمح لك بالتسجيل في وضع ستيريو. يجب عليك ايضا اختيار واجهة ذات 4 مداخل للمزيد من المرونة في التسجيل.
  • ان أحد أفضل مصنعي واجهات الصوت للاستخدامات المنزلية هي شركة إم-أوديو التي تقدم منتجات بدائية وأخرى عالية الجودة يختلفان في الجودة و المرونة والاداء.

كيفية إنشاء استديو تسجيل صوتي منزلي كامل رخيص الثمن

4- قم بشتراء ميكسر للصوت:

يعتبر الميكسر جهاز ضروري لأي استوديو تسجيل منزلي الصنع. الميكسر يتعامل مع كل المداخل (مثل الجيتار والبيانو والميكروفون) ويسمح لك بضبط إعدادات كل مدخل على حدى ويوجه المخارج إلى واجهة الصوت وإلى الحاسوب.
  • الوظائف الأساسية التي يوفرها الميكسر الرخيص الثمن تكفي لاحتياجات التسجيل المنزلي. فاحرص على الأقل على احتواء كل قناة بالميكسر على تعديلات للتنقية والصوت والمعادلة ثلاثية الحزم.
  • ان الشركات الشهيرة لإنتاج أجهزة الميكسر البدائية هي بيرينجر وآليسيس وياماها.

كيفية إنشاء استديو تسجيل صوتي منزلي كامل رخيص الثمن


5- قم باختيار سماعات مكتبية وسماعات رأس للاستوديو:

تسمى سماعات الرأس التي تستخدمها للاستماع للمقاطع الصوتية أثناء التحرير أحيانًا باسم سماعات مرجعية. تختلف سماعات الرأس هذه عن سماعات أخرى من حيث إنها تقدم استجابة تردد مسطحة بالكامل. هذا يعني أنك تسمع التسجيل تمامًا كما هو مُجهز رقميًا دون ضبط التردد.
  • عند اختيار سماعات الرأس في الاستوديو ، تأكد من البحث عن أنواع "المجال القريب" ، حيث يُقصد منها أن تسمع من على بعد حوالي متر ، وبالتالي تتخلص من أي تأثيرات صوتية من مظهر او شكل غرفتك.
  • يمكن شراء سماعات المونيتور المستخدمة من مواقع الويب أو متاجر الصوت. جودة التصميم البسيطة والمتينة لهذه السماعات تجعلها مثالية عند الشراء مستعملة لتوفير المال.
  • يمكنك أيضًا شراء سماعات الرأس بجانب المونيتور. تتمتع سماعات الرأس بميزة كونها أرخص وأصغر وأقل عرضة لإزعاج الجيران أو زملاء العمل. يمكن استخدام سماعات الرأس جنبًا إلى جنب مع سماعات سطح المكتب لتقييم مكونات الصوت المنخفضة للغاية في التسجيل.

6- اختر ميكروفون لاستخدامه في الاستوديو:

يمكنك إدارة استوديو تسجيل منزلي بأسعار معقولة باستخدام ميكروفون واحد فقط إذا لزم الأمر.
  • إذا قمت بشراء ميكروفون واحد ، فتأكد من أنه ديناميكي. هذا النوع هو أكثر متانة وتنوعا في الاستخدام ، كما أنه يحصل على الكهرباء من تلقاء نفسه اي ذاتيًا. يعد شور إس إم-57 أحد أكثر الميكروفونات شهرة في هذا المجال ، والذي يمكن استخدامه للكلمات والآلات.

كيفية إنشاء استديو تسجيل صوتي منزلي كامل رخيص الثمن

  • إذا كنت بحاجة إلى تسجيل أدوات خافتة للغاية أو معبرة مثل القيثارات الصوتية أو البيانو ، فستحصل على نتائج أفضل باستخدام ميكروفون مكثف. هذا النوع من الميكروفونات ليس قويًا أو متعدد الاستخدامات مثل الديناميكي ، ولكنه يوفر استجابة أكثر حساسية. يمكنك الاكتفاء بميكروفون ديناميكي وآخر مكثف في ستوديو التسجيل غير المكلف.

كيفية إنشاء استديو تسجيل صوتي منزلي كامل رخيص الثمن

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. If you're trying to lose weight then you absolutely have to get on this totally brand new personalized keto meal plan.

    To create this keto diet service, licensed nutritionists, personal trainers, and top chefs have joined together to develop keto meal plans that are productive, painless, money-efficient, and fun.

    From their launch in January 2019, 1000's of individuals have already completely transformed their body and well-being with the benefits a smart keto meal plan can offer.

    Speaking of benefits: in this link, you'll discover eight scientifically-proven ones given by the keto meal plan.

    ردحذف

إرسال تعليق