القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك كل مايخص قرعة أمريكا 2020 من شروط وطريقة التسجيل (Green Card)

إن الهجرة إلى أمريكا عن طريق برنامج الهجرة العشوائية أو قرعة الهجرة إلى أمريكا تعتبر إحدى أكثر الوسائل التي يقبل عليها الراغبون في الهجرة الى أمريكا، وكل ذلك من أجل تحقيق الحلم الأمريكي و الحصول على البطاقة الخضراء (Green Card). حلم يتم تحقيقه للآلاف من مختلف شباب العالم عبر مشاركتهم في برنامج الهجرة العشوائية مجانا على الموقع الالكتروني الرسمي المخصص لها.

 إليك كل مايخص قرعة أمريكا 2020 من شروط وطريقة التسجيل  (Green Card)
 إليك كل مايخص قرعة أمريكا 2020 من شروط وطريقة التسجيل  (Green Card)

ان المهمة المنوطة بنا في هذا المقال أن نشرح لك كل الخطوات اللازمة من أجل التسجيل في هذا البرنامج الذي سيغير حياتك 180 درجة إن تم اختيارك فيه إنشاء الله.

يتم عادة التسجيل في هذه القرعة كل سنة طيلة شهر أكتوبر حيث يتم السحب على اكثر 50000 تأشيرة سنويا، ويتيح لك البرنامج السنوي تأشيرة التنوع الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية USA لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختيار هذا الشخص عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب، ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي:


شروط التسجيل في هذا البرنامج :


يشترط أن يكون هذا المرشح حاصلاً على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفرك على الشهادة المذكورة، فيتم قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية.


وايضا كما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع OneTonLine ، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد القيام بتحليلها على علامة يجب عليها أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع.



بعض المعلومات التي يجب معرفتها :


على المترشح إذا كان متزوجا يجب أن يحتوي الطلب على إسم و تاريخ ومكان إزدياد الزوج أو الزوجة وجميع أبناء المشارك بما فيهم الأبناء الشرعيين والأبناء بالتبني والرًبائب الذين لم يتجاوزوا 21 سنة في وقت ولوج القرعة، حتى وإن لم يعد المشارك في القرعة متزوجا شرعيا بأم أو أب الطفل، حتى وإن كان الزوج أو الزوجة أو الإبن لا يسكنون حاليا مع المشارك أولن يهاجروا معه.


وتجدر الإشارة إلى أن المترشح المقدم بالطلب هو المسؤول عن المعلومات الخاصة به، بغض النظر إن قام شخصيا بإدخالها أو بمساعدة أحد آخر. ولقد رأينا العديد من هذه الأمثلة المؤسفة كما حدث في أحد السنوات حيث فقد 1970 مرشح فرصة الهجرة إلى أمريكا بسبب المعلومات الخاطئة التي وردت في تسجيلهم.



  • الأشخاص المتزوجون وزوجاتهم أو أزواجهم لديهم فرصتين للفوز، فرصة لهم وفرصة مع أزواجهم وهذه تعتبر ميزة قوية.
  • لا تستهينوا بأي شرط مطلوب، مثل الصورة المحملة فإن جودتها تساعد في منحك فرصة للفوز بهاذه القرعة.
  • لا تنخدعوا ببعض المواقع الإلكترونية التي تروج على أنها تعطيك فرصة كبيرة للفوز في قرعة الهجرة لأمريكا، مقابل دفع بعض المصاريف اليها من اجل هذه المساعدة المزيفة.
  • الاختيار في القرعة العشوائية لايعني أن المعني بالأمر تم اختياره نهائيا، فهناك من يتم اقصاءهم لأسباب أمنية كما حصل للأشخاص الذين تم اختيارهم هذه السنة (2018).

نصيحة :




إن لم يسبق لك المشاركة في هذه القرعة، يجب عليك أن تذهب إلى نوادي الأنترنيت المتخصصة في ذلك، لكي تتجنب الوقوع في أخطاء أتناء التسجيل و تضيع فرصتك.



بالنسبة عن موعد الإعلان عن النتائج فهو يكون ابتداء من ماي على الموقع الالكتروني الذي تسجلت فيه، كان هذا كل شيء عن كيفيية التسجيل و الشروط اللازمة للإشتراك في القرعة العشوائية للهجرة إلى أمريكا وأتمنا الفوز لكل المترشحين.



تعليقات